AU

مشاركة الدكتورة غادة سعد في المؤتمر الدولي للعلوم والمواد النانوية الذي انعقد افتراضيا في المانيا

  • تاريخ النشر:
  • 02/04/2022

 

ضمن نشاطات كلية الهندسة الطبية "قسم المعلوماتية الحيوية" في جامعة الاندلس قامت الدكتورة غاده محي الدين سعد بالمشاركة في مؤتمر دولي للعلوم والمواد النانويةWorld Congress on NANOSCIENCE AND NANOMATERIALS  الذي انعقد افتراضيا Webinar في المانيا بتاريخ 25/3/2022.

حيث قامت د. غاده سعد باسم جامعة الاندلس إلقاء محاضرة علمية بعنوان " Improving Wear Resistance for Grinding Balls of Horizontal Cement Mill in the Cement Plant by Nano coating technique  "تحسين مقاومة التآكل لكرات الطحن لمطحنة الإسمنت الأفقية في مصنع الإسمنت بتقنية الطلاء بالنانو"

تناول البحث موضوع تقليل معدل تآكل كرات الطحن المستخدمة في مصانع الإسمنت الأفقية، وزيادة معدلات استهلاك مطحنة الطحن، حيث تم تصنيع عينات من الحديد الزهر الأبيض من قبل شركات متخصصة، Treadmill، وفق المعيايير القياسية الألمانية ASTM 522 و DIN1669 ، تم استخدام نظام الوقود أوكسي عالي السرعة HVOF في طلاء العينات بسمك ( 50،70،80 ميكرومتر) من جزيئات نانو كربيد التنجستن  (WC) . تم اختبار العينات باستخدام اختبار التآكل (دبوس على القرص) واختبار الصلابة الدقيقة. أظهرت النتائج أن وجود طلاء النانو على سطح العينة سيزيد من مقاومة التآكل للكرات بحوالي (50-66٪) ويزيد في الصلابة الدقيقة بحوالي (33٪) مما يقلل من معدلات الاستهلاك بنسبة 50٪ ويزيد من عمر كرات طحن الأسمنت لمدة من 2 سنة تقريبًا إلى 5 سنوات.

أثنت اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر على طريقة العرض وفكرة البحث ومنهجية العمل وللأهمية العلمية والجدوى الاقتصادية العالية التي أظهرتها نتائج البحث. وسيتم نشر البحث ضمن مجلة المؤتمر. كما طلبت اللجنة المنسقة مشاركة جامعة الاندلس في مؤتمراتها القادمة.

 

 

 

 

مشاركة: