AU

زيارة علمية وتدريبية لوفد من جامعة الأندلس لجامعة جورج ايميل بالاد الرومانية ضمن إطار برنامج +Erasmus

  • تاريخ النشر:
  • 24/06/2023

ضمن إطار برنامج Erasmus+  المموّل من الجانب الأوروبي وبناءً على الاتفاقية الموقّعة بين جامعة جورج ايميل بالاد في رومانيا مع جامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية، قام وفد رسمي  من جامعة الأندلس برئاسة مدير العلاقات الدولية الدكتورة سوزان سمرة، وعضوية كل من عميد كلية طب الأسنان الدكتور باسم سليم، ونائب عميد كلية الطب الدكتور سامي أزرق، وعميد كلية التمريض الدكتورة رلى عليو بزيارة الجامعة الرومانية خلال الفترة ما بين 11 –18 حزيران 2023 بزيارة علمية وتدريبية بهدف تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين المؤسستين.
تضمنت الزيارة اجتماع مع رئيس الجامعة الذي أثنى بشكل كبير على الانطباع الجيد الذي تركه الفريق لدى جميع كليات الجامعة وتم الاتفاق على تقديم خطة لبحث علمي مشترك بين الجامعتين، وبناءً على خطة البحث سيتم عقد اتفاق تعاون مشترك بين الجامعتين وتأمين زيارات لاحقة لمتابعة البحث العلمي.
تضمن البرنامج زيارة الفريق كاملاً لأقسام وكليات الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان ومركز البحث العلمي المختص بأبحاث البيولوجيا الجزيئية والوراثية- ومركز الإذاعة في الجامعة، والإطلاع على أقسام ومخابر الكليات و الخطط الدراسية ومناقشة الأبحاث العلمية والمواضيع التي يتم العمل عليها. وتم النقاش بشكل مفصل حول طبيعة الأبحاث التي تجريها الشراكات مع الجامعات الأخرى داخل وخارج رومانيا وتقاطعها مع الأبحاث التي تقوم بها جامعة الأندلس، ومناقشة إمكانية متابعة خريجي جامعة الأندلس للدراسات العليا في الجامعة الشريكة.
أنهى الوفد أعماله باجتماعه مع الطلاب السوريين من جامعة الاندلس الدارسين في الجامعة الرومانية ضمن منحة Erasmus+ لمناقشة أمور الدراسة في الجامعة الشريكة.

مشاركة: