AU

ورشة عمل حول آفاق تطوير منهاج الرياضيات والإحصاء الحيوي في كليات جامعة الأندلس

  • تاريخ النشر:
  • 08/11/2022

تحت رعاية الاستاذ الدكتور محمد عامر المارديني رئيس الجامعة انطلقت فعاليات برنامج تطوير مناهج العلوم الاساسية في جامعة الاندلس بورشة عمل حول آفاق تطويرمنهاج الرياضيات والإحصاء الحيوي في كليات جامعة الأندلس وذلك في مدرج الجامعة الكبير يوم السبت 5/ 11/ 2022.

وقد افتتح الاستاذ الدكتور حسن بدور مشرف برنامج الرياضيات فعاليات الورشة وبين أهدافها ورحب بالحضور,

ثم ألقى أ.د محمد يحيى معلا رئيس لجنة الإعتماد الأكاديمي كلمة مبيناً أهمية الورشات التي ستعقد تباعاً في الجامعة حول تطوير مناهج العلوم الأساسية وذلك وفق ثلاثة محاور - منهاج الرياضيات والاحصاء الحيوي في الجامعات الرائدة عالميا ثم منهاج الرياضيات والإحصاء الحيوي في كليات جامعة الاندلس والمحور الثالث المراجع المعتمدة في الجامعات الاوروبية وذلك بهدف تترميم النقص إن وجد وبما يتوافق مع متطلبات الاعتماد العلمي الأوروبي ولا سيما مؤسسة الACQUIN

ثم ألقى الأستاذ الدكتور محمد عامر المارديني رئيس الجامعة كلمة أشار فيها إلى أهمية العلوم الاساسية في بناء وتطور العلوم الأخرى عالمياً.

وقد تم خلال الورشة من قبل السادة الدكاترة: د. حسن بدور، د. محمد سويقات، د. ليال علي، د. حسن خليفة،  د. حسين علي، استعراض واقع تدريس ومفردات مقررات علم الرياضيات والاحصاء الحيوي في جامعة الاندلس  ومقارنتها مع عدد من الجامعات الرائدة عالميا. وتمت مناقشة نقاط الاختلاف، ومن ثم نقاط التشابه التي وصلت لما يقارب 80٪ ، كما تم استعراض المراجع والمجلات العالمية في مجال الرياضيات ومعامل تأثيرها، وسبل تطوير منهاج الرياضيات في جامعة الاندلس ليصبح مواكباً لما يتم تدريسه في الجامعات الرائدة عالمياً.

مشاركة: