AU

زيارة وفد من جامعة الأندلس إلى جامعة Pazmany Peter الهنغارية

  • تاريخ النشر:
  • 01/07/2022

 

ضمن اطار اتفاقية ERASMUS + الموقعة بين جامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية وجامعة Pazmany Peter الهنغارية وبإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية العربية السورية قام وفد من جامعة الاندلس الخاصة للعلوم الطبية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد عامر المارديني رئيس الجامعة يرافقه الدكتور حسام حنا والدكتور أيمن الكيال عن كلية الهندسة الطبية، والدكتورة نتالي موسى والدكتورة غيث ودح عن كلية الصيدلة في جامعة الأندلس بزيارة كلية تكنولوجيا المعلومات والالكترونيات الحيوية ومركز الأبحاث الحيوية التابع لها في جامعة Pazmany Peter في بودابست – هنغاريا ضمن الفترة ما بين 18-24 من حزيران 2022

تم خلال الزيارة الاجتماع مع عميد كلية تكنولوجيا المعلومات والالكترونيات الحيوية ونوابه ومناقشة سبل التعاون العلمي وتطويره بين الجامعتين في اختصاصي الهندسة الطبية والصيدلة.

 كما قام الفريق بجولة اطلاعية على واقع العمل العلمي البحثي والتعليمي في كلية تكنولوجيا المعلومات والالكترونيات الحيوية، بالإضافة إلى زيارة مجموعة من المخابر المتعلقة باختصاصي الصيدلة والهندسة الطبية بهدف الاطلاع على المحاور البحثية الحالية حيث تم عقد مجموعة من جلسات النقاش العلمي مع الباحثين والقائمين من أصحاب الاختصاص ضمن تلك المخابر.

 كما تم مناقشة إمكانية إجراء أبحاث مشتركة ضمن الاختصاصات المذكورة وإمكانية توسيع مجالات التعاون في المستقبل بما يخدم العملية العلمية والتعليمية ..

و توّجت الزيارة بالاجتماع مع السيد الأستاذ الدكتور Geza Kuminetz رئيس جامعة Peter Pazmany

حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين بهدف تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي وإنجاز الأبحاث العلمية المشتركة بما ينعكس على أداء وتصنيف الجامعة وجودة المخرجات العلمية والتعليمية.

اختتمت الزيارة بتبادل الدروع والصور التذكارية كتعبيرعن مشاعر الود والصداقة بين الجامعتين مع التمنيات باستمرار اللقاءات والعمل المشترك.

مشاركة: