AU

زيارة وفد من جامعة الأندلس لجامعة جورج ايميل بالاد الرومانية ضمن إطار برنامج +Erasmus

  • تاريخ النشر:
  • 13/05/2022

ضمن إطار برنامج Erasmus+ المموّل من الجانب الأوروبي وبناءً على الاتفاقية الموقّعة بين جامعة جورج ايميل بالاد في رومانيا مع جامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية، فقد قام وفد رسمي برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عامر المارديني، وعضوية كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور حسين سلمان و السيد الدكتور شادي العظمة منسّق العلاقات الدوليّة بزيارة الجامعة الرومانية خلال الفترة ما بين 1 – 7 أيار 2022 بهدف تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين المؤسستين.

تضمن برنامج الزيارة مجموعة من الأنشطة والاجتماعات الهامة، وتوج بتوقيع مذكرة تفاهم بين رئيسي الجامعتين الشريكتين. حيث قام الوفد بزيارة الكليات الطبية (كلية الطب – كلية طب الأسنان – كلية الصيدلة)، واجتمع الوفد مع عمداء الكليات للاستفسار عن كل النقاط الخاصة بجودة العملية التعليمية والبحثية في تلك الكليات.

قام الوفد بزيارة العيادات والمراكز البحثية في الجامعة والاطلاع على التجهيزات المتوفرة والأبحاث التي تقوم بها المراكز البحثية. استعرض الأستاذ الدكتور عامر المارديني معلومات خاصة بجامعة الأندلس أثناء اللقاء الذي جمع الوفد مع رئيس الجامعة الرومانية ومديرة مكتب العلاقات الدولية، وأجاب عن كل الاستفسارات الخاصة بالجانب التعليمي وجانب البحث العلمي، الجودة والعلاقات الدولية للجامعة. وتم خلال الاجتماع الاتفاق على توطيد العلاقة بين الطرفين، وأبدى الجانب الروماني استعداده لاستقبال عدد أكبر من الأساتذة والطلاب خلال السنة القادمة من خلال المنح الممولة من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج Erasmus+ الموقع بين الطرفين. كما قام مدير العلاقات الدولية بالتعريف بجامعة الأندلس خلال لقاء مسجل على القناة الرسمية للجامعة، وتحدث عن استراتيجية وأهداف جامعة الأندلس.

أنهى الوفد أعماله باجتماعه الوفد مع الطلاب السوريين الدارسين في الجامعة الرومانية لمناقشة أمور الدراسة في الجامعة الشريكة. قام الأستاذ الدكتور عامر المارديني بدعوة رئيس الجامعة الرومانية الشريكة العضو في البرلمان الروماني، لزيارة جامعة الأندلس في سورية، ويتم التحضير لزيارة رئيس الجامعة الشريكة مع وفد من الجامعة في المستقبل القريب.

مشاركة: