AU

اجتماع مجلـــــــــــــــــــــس الشـــــــــــــــــــــــــؤون العلميـــــــــــــة

  • تاريخ النشر:
  • 16/12/2023

عقد مجلس الشـــــــؤون العلمية اجتماعاً استثنائياً وذلك في تمام الســـاعة التاسعة ونصف صباحاً يوم الجمعة الموافق 15/12/2023حضر الاجتمــــــــاع كل من الزملاء المدرجة أسمائهم ادناه ممثلين عن الكليات الجامعة :د.كنعان التميمي - د.منال درويـــــــش – د.علاء طويل – د.أيمن الكيال- د.أيمن شــــيحا –د.رشا حمدوش –  د.محمـد داعر –د.ريعان قابقلي-د.ســـــوسن اســـماعيل –د. سامي شدود-كما حضر الاجتماع المهندس محسن عباس والمهندس محمـــــــــــود واصل كأستضافة دائمة لاجتماع المجلس ممثلين لموقع الجامعة الالكتروني تشـــــــرف الاجتماع بحضور أ.د. حسين ميهوب سلمان رئيس الجامعة الذي أغنى الاجتمـــــاع بملاحظاته وتوجيهاتـــــه التــــي كانت خلاصة خيرته وعطــــــــاءه خلال ترأســــــه مجلس الشؤون العلمية ونائب الجامعة للشـــــؤون العلميـــــة لأكثر من عقد من الزمان.

 تضمن الاجتماع المفردات التالية:

1 – العمل الجاد والحثيث لتطوير الموقع الالكتروني للجامعة لما يشكله من أهمية في التعريف بنشاطات الجامعة على المستويات العلمية والبحثية والادارية وكل مناحي العمل الاكاديمي في الجامعة منطلقين مما طرحه السيد رئيس الجامعة من توجيهات وما تفضل به من دعم مادي ومعنوي لتطوير الموقع الالكتروني.

2- تحديد آليات تنزيل البيانات والانشطة على الموقع مركزياً وذلك من خلال ما تقدمه كل كلية من انشطة علمية واكاديمية بحثية وانشطة طلابية وغيرها.

3- تسمية احد اعضاء الهيئة الفنية أو الإدارية في كل كلية إضافة إلى النائب العلمي كمسؤولين عن ادامه وتحديث صفحة الكلية بالتنسيق المباشر مع مهندسي المعلوماتية المكلفين بالعمل على تحديث الموقع الالكتروني للجامعة.  

4- العمل على جعل كل نشاط تقوم به الكلية عمل ذو قيمة ويصب في دعم صفحة الكلية والجامعة بما ينسجم مع سياسة الجامعة واهدافها.   

5- تقرر الانتهاء من جعل كافة السير الذاتية ولكل أعضاء الهيئة التدريسية والفنية في الكليات على موقع الجامعة بعد تحديثها بشكل دقيق.

6- اعتماد صيغة الدخول على الموقع الالكتروني من قبــــل الزوار (خارجيين أو داخليين) كمقياس لنشــــاط الموقع وقدرته على اســـــتقطاب الزوار أو الباحثين أو الجهات العلمية المختلفة. 

7- اعتبار المواقع الالكترونية الصديقة العائدة لمؤسسات اكاديمية أو بحثية مواقعاً ذات اهمية من خلال الحث على اعتمادها موقعنا الالكتروني موقعاً ذو مرجعية للاقتباس أو التواصل من المواقع الصديقة التي ترتبط معها باتفاقيات تعاون مشترك.

8- الموافقة بالاجماع على مقترحات لجنة الهندسة المعلوماتية المشرفة على الموقع واعتمادها تأسيس فنية لتطوير الموقع الالكتروني (نرفق ربط نسخة من المقترحات)       لتحقيق تقدم في تصنيف الجامعة.  

9- مقترح مجلس الشؤون العلمية بأعتماد صيغة تكريم للكلية المتميزة على مستوى النشر والعطاء البحثي ويشمل التكريم بأعتماد (درع التميز العلمي السنوي) يمنح للكلية المتميزة بالنشاط العلمي والبحثي وخاصة النشر العلمي.

10-يكلف الدكتور المهندس ايمن الكيال نائب عميد كلية الهندســـــة الطبية بتقديم تصميمات مقترحة للدرع ليتم اقرارها وعرضها على مجلـــــــس الجامعـــــــة لأختيار المناسب منهـــــــــــــــــا.

11- اقتراح تأسيس مخبر أبحاث علمية متقدم يخصص لأجراء الابحاث العلمية البحثية ويجهز بالممكن من الاجهزة المتطورة والحديثة بطريقة انتقاء المتوفر في مخابر الجامعة إضافة إلى تجهيزات يتم توفيرها بطريقة الشراء ويطلب من جميع الكليات تقديم اقتراحاتهم لمقاطعتها واختيار المناسب.

12-يقترح مجلس الشؤون العلمية بتخصيص (100) مليون ليرة سورية سنوياً لدعم البحث العلمي وتوفير مستلزماته (أو ما يراه مجلس الجامعة ومجلس الامناء) .

13-مــا يســـتجد من أمــور لايوجد.

14_اختتـم الاجتمـــاع فـــي تـمـــام الســــاعة 11:00 ظـــهراً مـــن تاريخــه.

 

 

                                                                                       نائب رئيـــــــــــس الجامعة للشــــــــــــــؤون العلميـــــــــــة

                                                                                          د.كنعان التميمي

مشاركة: