AU

محاضرة للدكتورة سالي داغر لطلاب من كلية الصيدلة في جامعة فارونيش الروسية الحكومية

  • تاريخ النشر:
  • 21/12/2021

 

في إطار التبادل الأكاديمي للمدرسين بين جامعتي الأندلس الخاصة للعلوم الطبية وجامعة فارونيش الحكومية أُلقيت في ١٦ كانون الأول محاضرة عن بعد من قبل د. سالي داغر، عضو الهيئة التدريسية في  كلية الصيدلة -جامعة الأندلس.

أقيمت المحاضرة في إطار تخصص "أساسيات تسويق الأدوية وإدارتها" لطلبة السنة الخامسة من كلية الصيدلة في جامعة فارونيش الحكومية، وتناولت المحاضرة خصائص وطرق ترويج الأدوية في عدد من البلدان الأجنبية، ولا سيما في السوق الدوائي السوري. تعلم الطلاب أيضًا عن أكثر الطرق فعالية للترويج للمستحضرات الصيدلانية في المراحل المختلفة من دورة حياة المنظمة الصيدلانية.

وفي نهاية المحاضرة شارك الطلاب بفاعلية في مناقشة الفروق بين السوق الدوائي الروسي والسوري، كما تحدثت عن تأثير الأزمة الاقتصادية على السوق الدوائي السوري. توصل الطلاب مع الدكتورة إلى استنتاج حول التأثير القوي للتشريعات التنظيمية للشؤون الصيدلانية على استخدام طرق محددة لترويج الأدوية.

 أعربت د. سالي داغر عن امتنانها لجامعة فارونيش الحكومية وجامعة الأندلس لإتاحة الفرصة لها لإعطاء محاضرة باللغة الروسية، وهو ما شكل تحدياً بالنسبة لها. 

كجزء من مزيد من التعاون بين الجامعتين من المقرر في الفصل الدراسي المقبل إلقاء محاضرة عن بعد باللغة الإنجليزية من قبل الدكتورة في قسم إدارة واقتصاد الصيدلة ماريا كورولاب لطلاب جامعة الأندلس السورية، مخصصة لعلم اقتصاديات الدواء.

مشاركة: