AU

الرؤيا والرسالة والأهداف كلية التمريض

الرؤيا والرسالة والأهداف

تطمح  الكلية في جامعة الأندلس أن تكون رائدة في طرق التعليم التمريض التعليمي الذي ينمي القدرات الذهنية ويطور السلوك المهني ويربط الجامعة بالمجتمع للوصول إلى أعلى صحة ممكنة للفرد, الأســــرة والمجتمع.

تهدف كلية التمريض في جامعة الأندلس إلى تقديم برامج تعليمية شاملة, خلاقة وعالية الجودة, من خلال خلق بيئة مشجعة للبحث العلمي والتركيز على احتياجات المجتمع، تعـــد الخريجيـــن لدخول سوق العمل كاختصاصي تمريض في مجالات الممارسة السريرية, التعليم, الادارة, والبحث العلمي, قادرين على دعم وتطوير  الرعاية الصحية الشاملة الوقائية, العلاجية, والتأهيلية للفرد والأسرة والمجتمع في المراحل العمرية المختلفة، وفي مختلف المواقع المحلية والعالمية، قادرين على المنافسة في جميع مجالاته المهنية والتعليمية والإدارية والبحثية مما يسهم في دعم وتطوير و تنمية المجتمع ورفاهيته. كما تقدم الكلية الرعاية الشاملة للطلبة لتنمية قدراتهم الذهنية, السلوكية, النفسية والاجتماعية ليصبحوا ممرضين قياديين مزودين بقاعدة علمية متينة وملتزمين بأخلاقيات التمريض وتطوير الذات والمهنة من خلال التعلم المستمر مدى الحياة.

تهدف الكلية إلى تخريج طلاب قادرين على تقديم الرعاية الصحية للفرد والأسرة والمجتمع وخدمة البيئة في حالة الصحة والمرض وذلك من خلال:

  1. تخريج أخصائي تمريض ذو كفاءة مهنية عالية، قادر على استخدام التفكير النقدي في الحكم واتخاذ القرارات لتقديم رعاية تمريضية ذات جودة مناسبة لاحتياجات المجتمع الصحية منفردا أو بالتعاون مع الآخرين في مختلف المواقع.
  2. تخريج أخصائي تمريض لديه القدرة على الاستمرار في التحصيل الأعلى في المؤسسات التعليمية في كل أنحاء العالم.
  3. توفير فرص التعليم المستمر لتلبية احتياجات الممرضين والمؤسسات والمجتمع وللإسهام في ارتقاء مهنة التمريض .
  4. تشجيع البحث العلمي في التمريض والممارسة المرتكزة على البحث.