AU

الرؤيا والرسالة والأهداف كلية الهندسة الطبية

الرؤيا والرسالة والأهداف

إعدد وتخريج مهندس طبي متميز مساهم في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته، وتوفير الكفاءات العلمية المؤهلة والقادرة على العمل في جميع مجالات الحياة .

تسعى كلية الهندسة الطبية إلى إعداد المهندس الطبي ذي الكفاءة العالية علمياً و مهنياً و أخلاقياً, إلى الإسهام في تعميق الارتباط بالمجتمع من خلال توثيق التعاون مع جميع القطاعات المعنية بالأمور الصحية ومن خلال الشراكات الاستراتيجية الهادفة لتطوير التعليم ودعم فرص التعلم والتطور المهني, كما تسعى إلى التميز في البحث العلمي بما يتناسب مع احتياجات المجتمع ويواكب التطور العالمي .

تهدف كلية الهندسة الطبية في جامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية إلى ما يأتي :

1. إعداد المهندس الطبي ذي الكفاءة العالية, المدرك لاحتياجات المجتمع.

2. تهيئة المهندس الطبي لمتابعة الدراسات العليا التخصصية, والقيام بالبحوث العلمية.

3. الإسهام في النهوض بالبحث العلمي في علوم الهندسة الطبية, والقيام بالدراسات والبحوث العلمية المختلفة, وتمية روح العمل والبحث العلمي الجماعي لدى الخريجين.

4. تطوير وسائل التعليم وأساليبه, وأصول التدريس في مجالات علوم الهندسة الطبية, بما يتلاءم مع التطور العالمي, واعتماد التقنيات العلمية, والعملية, اللازمة لذلك, بالإضافة إلى وضع المؤلفات الجامعية والمرجعية.

5. تقديم برامج للدراسات العليا في مختلف تخصصات علوم الهندسة الطبية.

6. العمل على تأمين التعليم والتدريب المستمر في مجالات تخصص الكلية, و إجراء دورات التأهل والتدريب والتعليم المستمر لخريجي كلية الهندسة الطبية.

7. توثيق التعاون مع جميع القطاعات المعنية بالأمور الصحية والتقنية في المجتمع.

8. توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الكليات والهيئات العلمية للهندسة الطبية والصحية , القطرية والعربية والعالمية, بهدف تطوير البحث العلمي والدراسات العليا.

9. تطوير القوانين الناظمة للتجهيزات الطبية في القطر, من خلال فهم آليات عملها, والقوانين التي تحكمها, والسعي لتجاوز جوانب الضعف والقصور فيها.

10. الإسهام في تنظيم الندوات والدورات, وعقد المؤتمرات في مختلف علوم الهندسة الطبية.

11. الإسهام في مجال النشر العلمي, من خلال إصدارات علمية دورية مختلفة, والعمل على تأسيس مجلة علمية محكمة باختصاص علوم الهندسة الطبية.