AU

كلية الهندسة الطبية في جامعة الأندلس تشارك وتحاضر ببحث رائد في مؤتمر عالمي في كندا

  • تاريخ النشر:
  • 12/05/2021

تشارك كلية الهندسة الطبية في جامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية في المؤتمر الدولي التاسع لمعالجة الإشارة والصور والتعرف على الأشكال

9th International Conference on signal, image processing and pattern recognition” 29-30 May 2021-Vancover-Canada

في فانكوفر في كندا في مجال الكشف المحوسب للسرطان من صور الرئة المقطعية، وقد تم قبول البحث للنشر في المؤتمر وتم اختياره من بين أفضل 12 بحثا سيتم إلقاء محاضرات رئيسة فيها في المؤتمر.

تشارك في البحوث الرئيسة نخبة من أهم الجامعات في العالم مثل جامعتي كاليفورنيا وفلوريدا الأمريكيتين والمعهد الوطني للمعلوماتية في اليابان ومعهد بكين للتقانة في الصين وجامعة تايوان الوطنية، وهذا الحدث العلمي المميز يشير بوضوح إلى مواكبة جامعة الأندلس لآخر تطورات العلم في هذا المجال وريادتها فيه.

أجرى البحث فريق مكون من: الأستاذ الدكتور معن عمار الحاصل على الدكتوراه من جامعة ناغويا اليابانية في معالجة الصور والأنظمة الذكية عام 1989؛ الأستاذ المساعد الدكتور ممدوح منيف عميد كلية الهندسة الطبية في جامعة الأندلس الحاصل على الدكتوراه في الهندسة الطبية الحيوية من جامعة غراتس في النمسا عام 2000؛ والدكتور كنان منصور المدير الطبي لمشفى الأندلس الجامعي اختصاص جراحة نسائية والدكتورة وعد عمار اختصاص جراحة عامة في مشفى الأندلس الجامعي. وسيقوم الدكتور منيف بحضور المؤتمر وإلقاء محاضرة عن البحث فيه، وأدرج اسمه وصورته بين المحاضرين الرئيسيين على صفحة المؤتمر .

فريق البحث

                        

     د. معن عمار                          د. ممدوح منيف              د. كنان منصور                     د. وعد عمار

 

 

عنوان البحث: الكشف والاستخلاص الآلي للعقد السرطانية في الرئة باستخدام ترقيم المركبات المتصلة والتصنيف المعتمد على قياس المسافة

 

الملخص

تقدم هذه المقالة طريقة موثوقة للاستخلاص الآلي لمنطقة الرئة من صور الصدر المقطعية مع تنوع واسع لأشكال صور الصدر باستخدام تقنية ترقيم المركبات المتصلة مع بعض العمليات المورفولوجية. وتقدم هذه المقالة أيضا طريقة تستخدم تقنية ترقيم المركبات المتصلة مع التصنيف المعتمد على قياس المسافة للكشف الفعال للعقد الرئوية من منطقة الرئة المستخلصة. وأكثر من ذلك، فقد اختبرنا طريقتنا الكاملة للكشف والاستخلاص باستخدام اختبار لاتساق الأداء بتطبيق الطريقة على صور مقطعية لأشخاص أصحاء (لا تحتوي صورهم عقد سرطانية). وقد أظهرت النتائج التجريبية أن أداء الطريقة عال في جميع مراحلها.

رابط ملخص المقالة على موقع المؤتمر

 

 

 

 

مشاركة: