الإعلام و التسويق الصيدلاني
توصيف المقرر
أهداف المقرر:
- تعريف الطالب بالأسس العامة للإدارة والتسويق الصيدلاني.
- أن يلم الطالب بالمفاهيم المتعلقة باستراتيجيات التسويق وخصوصية المنتج الصيدلاني كمادة تجارية.
-أن يستوعب الطالب دور الصيدلاني في المجتمع كمروج للمستحضر وكدليل للمريض.
طرائق التقويم:
اختبارات سريعة. أسئلة فردية ، تقويم الوظائف والنشاطات غير الصفية ، اختبارات نظرية وعملية دورية بمعدل 40%، وامتحان نهائي بمعدل 60%.
مفردات المقرر:
-يهدف هذا المقرر إلى تقدم الإدارة والتسويق الصيدلاني كعلم ذي مفاهيم وأسس هامة يلزم الصيدلاني بإتقانها حيث تشكل مجالاً عاماً للعمل.
-يستوجب إتقان الأسس الناظمة لهذا العمل وتفعيل دور الصيدلاني كوسيط هام بين المنتج والشركة المنتجة من جهة والمنتج والمريض من جهة أخرى بشكل لا يخلو من الدور الأخلاقي للصيدلاني في المجتمع.
- يهدف المقرر إلى فهم كيفية تقديم المنتج الدوائي بشكل تجاري دون الابتعاد عن الدور الإنساني والأخلاقي التابع لخصوصية هذا المنتج.