توصيف المقرر
أهداف المقرر:
إدراك الطالب لمفهوم تسويق الخدمات الصحية.
طرق التقويم:
- 40% عملي
- 60% نظري
مفردات المقرر:
المفاهيم الأساسية في تسويق الخدمات الصحية – التسويق الصحي: المفهوم، التطور، الأهمية والخصائص – تحليل سلوك المستهلك – نظم المعلومات التسويقية وبحوث التسويق الصحي– التخطيط التسويقي في المستشفى– تجزئة السوق الصحي واختيار السوق المستهدف – منتجات المستشفى (الخدمات)– الترويج الصحي– التسعير للخدمات الصحية– توزيع الخدمات الصحية – تنظيم إدارة التسويق وهيكليتها التنظيمية في المستشفى– حالات وتطبيقات – حالات وتطبيقات – خاتمة ومراجعة للمقرر.