AU

زيارة مجموعة من طلاب كلية الصيدلة إلى الهيئة العامة للتقانة الحيوية ومعمل شامين ومخبر التقانة الحيوية بكلية العلوم - جامعة دمشق

  • تاريخ النشر:
  • 11/06/2022

 

برعاية عمادة كلية الصيدلة وبتنظيم من الهيئة الطلابية لكلية الصيدلة ..

تم إجراء رحلة علمية إلى محافظة دمشق يوم الخميس ٢/٦/٢٠٢٢، شملت الأماكن التالية:

- الهيئة العامة للتقانة الحيوية

- كلية العلوم بجامعة دمشق

- معمل شامين

تفاصيل الزيارة:

  • الهيئة العامة للتقانة الحيوية:

استقبل  المدير العام للهيئة الأستاذ الدكتور نزار عيسى طلاب كلية الصيدلة في جامعة الأندلس، وقام بالترحيب بهم وتعريفعم بالهيئة العامة للتقانة الحيوية ومخابرها ونشاط كل مخبر وأهم محاور البحث فيه.

ثم زار الطلاب مخبر التقانات الحيوية الحيوانية والطبية وقام كل من الدكتور حسان مهدي رئيس المخبر وطالبة الدكتوراه سوسن سليمان بشرح عمل المخبر البحثي على الخلايا الجذعية وخطوط الخلايا الحيوانية والبشرية.

كذلك تمت زيارة مخبر التقانات الحيوية للصناعات الغذائية وتعرف الطلاب على أهم الأبحاث فيه وعلى جهازي الكراماتوغرافيا السائلة والغازية وآلية عملهما مع الدكتور بسام العقلة رئيس المخبر.

وختام الزيارة كانت في مخبر تقانات النباتات الطبية، حيث تم التعرف على تقنيات الزرع الخلوي وزرع الكالوس وأهم الأبحاث الجارية على النباتات الطبية والمواد الدوائية الفعالة المستخلصة منها مع الدكتور يوسف العموري رئيس المخبر.

• وقد قام الدكتور حجازي مندو مشكورا، بتنسيق الزيارة ومرافقة الطلبة والاشراف على تنقلاتهم.

  • كلية العلوم بجامعة دمشق:

قام الدكتور شادي سكرية، مدير مخبر التقانة الحيوية، بعرض تقديمي شرح فيه النشاط البحثي الذي يقوم به المخبر، قبل أن يقوم مجموعة من طلبة الدراسات العليا في المخبر بتعريف الطلاب على التجهيزات المخبرية الموجودة والفائدة منها.

  • معمل شامين:

قامت الدكتورة راما عاشور بتعريف الطلاب على أقسام المعمل وآلية العمل في خطوط الإنتاج.

أشرف على الرحلة عميد كلية الصيدلة الدكتور منهل يوسف، والنائب العلمي الدكتورة منال درويش ونظمتها الهيئة الإدارية للكلية ممثلة بالزميلين أوس صقور ويونس دعيس.

مشاركة: