Skip to main content

الاطار القانوني  :
أحدث مركز ضمان الجودة في جامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية بموجب قرار رئاسة  الجامعة رقم 196/10/ ص . د  تاريخ  13 /1/2017  بحيث تكون مهمته الأساسية  تهيئة  كليات جامعة الاندلس الخاصة   للعلوم الطبية للوفاء بمتطلبات ومعايير ضمان الجودة  وتأهليها للحصول على الاعتماد الاكاديمي بشقيه المؤسسي والبرامجي ( الداخلي والخارجي )

 

رؤية المركز :
يطمح مركز ضمان الجودة  بجامعة الاندلس من خلال تبنيه لمعايير التميز المؤسسي والاكاديمي على المستوى المحلي والاقليمي والدولي  لأن يصبح واحداً من أهم مراكز ضمان الجودة والاعتماد في الجامعات السورية . وكذلك مساعدة جميع كليات جامعة الأندلس لتطوير نظام  داخلي لضمان الجودة  بها بحيث تكون قادرة على التحسين المستمر وتطوير المناهج والبرامج والارتقاء بالمستوى التعليمي والبحث العلمي  مما يؤهلها للتقدم للحصول على الاعتماد والأكاديمي لها من قبل الهيئات المحلية أو الإقليمية أو الدولية  المختصة بهذا الشأن.
 


رسالة المركز :
يعنى  مركز ضمان الجودة  بجامعة الأندلس بالتميز والتحسين المستمر للعملية التعليمية من خلال تطوير نظام متكامل  لضمان الجودة والتقييم الذاتي والاعتماد، كما يقوم المركز بالعمل على نشر ثقافة الجودة  بين  أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب والعاملين الاداريين وكافة الأطراف ذات العلاقة عن طريق ضمان الجودة والاعتمادية  طبقاً  للخطة الاستراتيجية  لجامعة الأندلس ورسالتها ورؤيتها وأهدافها  وفي تطوير التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع ، اعتمادا على نظم وآليات قياس معترف بها محلياً و اقليميا ودوليا  تضمن لها قدرات تنافسية عالية، و الوفاء بمتطلبات ومعايير الهيئات العالمية لضمان جودة التعليم والاعتمادية .


أهداف  المركز
1-    اقتراح السياسة العامة لضمان الجودة والاعتماد لكليات الجامعة ووحداتها المختلفة.
2-    نشر الوعي بين أعضاء الهيئة التدريسية والعاملين والاداريين بالجامعة والطلاب بفكر الجودة ومفهوم الجودة الشاملة وأهمية تطبيق نظام ضمان الجودة والاعتماد في التعليم العالي
3-     إنشاء وحدات ضمان الجودة بجميع كليات جامعة الأندلس والإشراف عليها  وتقديم المشورة لإنشاء نظام داخلي لضمان الجودة ،وتقديم التوصيات بشأن  تطوير منظومة الجودة  بالجامعة كخطوة أساسية للحصول على الاعتمادية
4-      تطوير جودة العملية التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع والتنمية المستدامة  وتحسينها.
5-      تهيئة كليات الجامعة للتقدم إلى الاعتماد المؤسسي والأكاديمي
6-      التطوير المستمر لجميع العاملين في الجامعة (أعضاء هيئة تدريسية وفنية وعاملين) إدارياً وأكاديمياً
7-     وضع استراتيجيات ضمان الجودة التي تحقق رضا جميع العملاء والمستفيدين من أنشطة الجامعة.
8-       تعزيز ثقة المجتمع بكفاءة الخريج الجامعي.
9-    إنشاء قواعد بيانات متكاملة لكل ما يتعلق بالجودة  والاعتمادية في الجامعة.
10-    إجراء الدراسات و الأبحاث في مجال الجودة والاعتمادية في التعليم العالي، ونشرها في الدوريات المتخصصة.