Skip to main content

لقد دخل مصطلحُ الجودة مجالَ التعليم العالي في العديد من دول العالم بعد أن كان قد دخل سابقاً مجال التصنيع، كما وازداد الاهتمام بالجودة إلى حدٍ أدى إلى إطلاق مسمى "عصر الجودة" على عصرنا هذا. لذلك وفي إطار إيلاء جامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية موضوعَ الجودة والاعتمادية الاهتمامَ المستحق وتلبيةً لمتطلبات وزارة التعليم العالي بإنشاء مركزٍ في الجامعات الخاصة تحت مسمّى "مركز الجودة والاعتمادية" فقد أصدرت رئاسةُ الجامعة قراراً بإحداث مركزٍ لضمان الجودة في الجامعة بهدف تهيئة كليات جامعة الأندلس للحصول على الاعتماد المؤسسي الداخلي والدولي.

لقد تم إعطاء موضوع الاعتمادية أولويةً بسبب أهميته الملحة من جهة ومن جهةٍ أخرى لأن الوصول إليه يتطلب تطبيق الكثير من إجراءات الجودة. إن التحسين المستمر هو من أساسيات الجودة وبالتالي فإن طريق الجودة لا نهاية له، وكلما اجتزنا مرحلةً من مراحله نكون قد بدأنا المرحلة التالية، لذلك سيكون تحقيق الاعتمادية كهدفٍ أولٍ هو فقط بداية الطريق بالنسبة لجامعة الأندلس، وسيعود تحقيق هذا الهدف بالنفع على كلٍّ من الجامعة وخريجيها حيث ستكون شهاداتُهم معتمدةً محلياً ودولياً، وسيمكِّنهم ذلك من العمل أو متابعة الدراسات العليا داخل سورية وخارجها.

إن الوصول إلى تحقيق الجودة في مجال التعليم لعالي يتطلب تظافر جهود الجميع، وإن أي تلكّؤٍ من أي فردٍ في الجامعة سينعكس سلباً على تحقيق ما نصبوا إليه. إننا إذ نأمل من الكادر التدريسي والإداري في الجامعة وكذلك من أبنائنا الطلبة المساهمةَ الفعالة في تحقيق أهداف الجودة، فإننا في مركز ضمان الجودة لن نألوَ جهداً في تقديم ما هو مطلوبٌ منا سواءٌ من ناحية الإشراف والتوجيه وكذلك من ناحية الدعم المادي والمعنوي في سبيل مساعدة الجميع ليقوموا بدورهم تُجاه تحقيق الجودة في مجال التعليم العالي.

 

إدارة مركز ضمان الجودة

د. إياد خليل