Skip to main content

حرصاً من إدارة جامعة الأندلس الخاصّة للعلوم الطبيّة، على تأدية الجامعة دورها العلميّ على الوجه الأكمل، وتمكين طلابها من استثمار أجهزتها العلميّة استثماراً أمثل، بلا توقف أو انقطاع، فقد عمدت إلى إنشاء قسمّ فنيّ للصيانة والوقاية، وقد أحدث هذا القسم بالقرار الإداري رقم 947/10/ص.خ، تاريخ 15/9/ 2017 وهو يتبع للسيد الدكتور عميد كلية الهندسة الطبية،  ويشرف عليه السيد الدكتور محمد حلبي.

الرسالة:

     يمثّل هذا القسم العينَ الساهرة على سلامة الأجهزة الإلكترونية، المخبرية منها والبحثية، في جميع كليات الجامعة، لتظلّ بكامل طاقاتها، وأفضل حالاتها. فهو يؤمن لها والصيانة الوقائية، ويقوم بإصلاح ما يحتاج إلى إصلاح منها.

الأهداف:

حدّد  القسمّ الفنيّ للصيانة والوقاية أهدافَه في ضوء رسالته، فكانت الآتي:

  1. المتابعة المستمرة للحالة الفنية للأجهزة المخبرية، في جميع مخابر الجامعة، والعمل على جاهزيتها بشكل دائم، ولاسيما قبل بدء كل فصل دراسي.
  2. إصلاح الأعطال الطارئة على الأجهزة المخبرية ضمن الحرم الجامعي، وفي أماكن تواجد تلك الأجهزة.
  3. تجميع الأجهزة المنسقة التي لا تعمل بشكل صحيح، تمهيداً لعرضها في متحف الجامعة، ضمن سياق عملية التحديث والتطوير، التي تتم بشكل مستمر في جميع مخابر الجامعة.
  4. العمل على تطوير الأجهزة المخبرية سنوياً، بنسبة 10% على الأقل، بالتنسيق مع المشرفين على تلك المخابر و تحت إشراف عمادة الكلية صاحبة العلاقة.