Skip to main content

توصيف المقرر

أهداف المقرر:

إدراك الطالب لمفهوم تسويق الخدمات الصحية.

 

طرق التقويم:

  • 40% عملي
  • 60% نظري

 

مفردات المقرر:

المفاهيم الأساسية في تسويق الخدمات الصحية – التسويق الصحي: المفهوم، التطور، الأهمية والخصائص – تحليل سلوك المستهلك – نظم المعلومات التسويقية وبحوث التسويق الصحي– التخطيط التسويقي في المستشفى– تجزئة السوق الصحي واختيار السوق المستهدف – منتجات المستشفى (الخدمات)– الترويج الصحي– التسعير للخدمات الصحية– توزيع الخدمات الصحية – تنظيم إدارة التسويق وهيكليتها التنظيمية في المستشفى– حالات وتطبيقات – حالات وتطبيقات – خاتمة ومراجعة للمقرر.