Skip to main content

توصيف المقرر

أهداف المقرر

تعريف الطالب بالمفاهيم الأساسية المرتبطة بموضوع التسويق بشكل عام مثل التعرف على السوق وتجزئته والبيئة التسويقية وعناصر المزيج التسويقي، وذلك تمهيداً للانتقال لموضوعات أكثر تخصصاً في مقرر تسويق الخدمات الصحية.

 

طرق التقويم

1- درجة الأعمال 40%

2- امتحان نهائي 60%

 

مفردات المقرر

مقدمة عامة في التسويق، البيئة التسويقية، تجزئة السوق وسلوك المستهلك والوظائف التسويقية، وعناصر المزيج التسويقي (المُنتَج، التسعير، التوزيع، الترويج) وبحوث التســـويق والتسويق الدولي والإلكتروني وإدارة العملية التسويقية من تخطيط وتنظيم وتوجيه ورقابة.