Skip to main content

الرؤيا:

نظراً لما تؤديه العلوم الصيدلانية ومنجزاتها، من خدمات صحيّة اجتماعية، تسهم إلى حدّ بعيد في تعميق الوعي الصحّي  الاجتماعي، وفي سلامة أبناء المجتمع، وفي تخيف آلام المرضى منهم، وتأمين متطلباتهم الدوائية، فإنّ كليّة الصيدلة في جامعة الأندلس الخاصّة للعلوم الطبيّة، تسعى في تعليمها ومخرجاته، إلى تحقيق التميز، وإلى الريادة على المستوي المحلي، والإقليمي، والعالمي، في التعليم والتدريب الصيدلاني، والبحث العلمي، وخدمة المريض والمجتمع.

 

رسالة الكلية:

رفع السوية العلمية والتعليمية في سوريا من خلال تبادل الخبرات و المعلومات، ومن خلال تأمين بيئة علميّة ذات مستوٍ موازٍ للبيئة العلمية العالمية. وكذلك تأمين فرص تعليمية ذات مستوى عالٍ، تسمح للطلاب بمتابعة الاختصاص في الجامعات العالمية، وذلك بالتعاون مع مؤسسات عالمية مميزة، وتشجيع البحث العلمي عن طريق الارتباط بمراكز الأبحاث العالمية، من أجل تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في سوريا.

 

أهداف الكلية:

تهدف كليّة الصيدلة في جامعة الأندلس الخاصّة للعلوم الطبيّة إلى ما يأتي :

  • إعداد الصيادلة، وتأهيلهم في الاختصاصات و المهن الصيدلانيّة كلّها، وتوفير الأُطر اللازمة لتغطية احتياجات خطط التنمية في المحافظات السورية، لخدمة المجتمع من خلال صيدلة الإنتاج وصيدلة الخدمات.
  • النهوض بالدراسات العليا والبحوث العلمية، التي تسهم في تطور العلوم الصيدلانيّة، والتعاون مع مختلف المؤسسات الصّحية والدوائيّة، لإيجاد الحلول لمختلف القضايا التي تواجه التطوّر الصيدلانيّ في المحافظات السورية، بما يضمن تحقيق شعار: ربط الجامعة بالمجتمع.
  • تطوير وسائل البحث، والتعليم، وأصول التدريس، ووضع المؤلفات العلمية الجامعية والمرجعية وتوفيرها، وإحداث المخابر اللازمة للبحث العلمي.
  • الإسهام في دورات التأهيل والتدريب والتعليم المستمرّ لخريجي كليات الصيدلة، العاملين في مختلف الاختصاصات الصيدلانيّة، سواء في القطاع العام أو الخاص أو المشترك.
  • تشجيع مختلف النشاطات الطلابية، والعمل على تربية شخصيّة الطالب العلميّة بما يتناسب مع أهداف الجامعة.
  • تحقيق التعاون العلمي بين الكلية ومختلف المؤسسات الدوائية في سوريا، وكليات الصيدلة العربية والأجنبية، بهدف تطوير البحث العلمي والدراسات العليا، لترتقي إلى مستوى عالمي .