Skip to main content

بدأ البرنامج التدريبي لورشة عمل تحت عنوان المواطنة الفاعلة  بتاريخ  13/9/2019 وذلك برعاية جمعية فضا للتنمية المجتمعية في محافظة طرطوس _ قدمها المدربون: ميس حسامو، رانيا وسوف ،هيا زغبور ،سومر سمرة _لطلاب كلية التمريض وعدد من طلاب الكليات الأخرى في مكتبة مشفى الأندلس الجامعي، كان هدف الورشة تفعيل دور الأفراد ضمن المجتمع وتعزيز مسؤولياتهم ،والتي استمرت 5 أيام ضمن الفترة الممتدة من الساعة 8:30 صباحاً للساعة 1:30 ظهراً.

في اليوم الاول تتضمن برنامج الورشة عدة عناوين منها التعريف بالمواطنة تاريخها، ومكوناتها، ومبادئها ورؤيا المواطنة، وأنشطة تفاعلية على مدار الجلسة. ثم 14/9/2019 كان اليوم الثاني للبرنامج التدريبي لورشة العمل تابع المدربون في موضوع المواطنة وتضمن مدخل إلى الهوية، مناظرة أمين معلوف، جبل الجليد والأدوار و أداة العدسات، الجندرة: (النوع الاجتماعي)، بالإضافة للأنشطة التفاعلية .

 وكان اليوم الثالث بتاريخ15/9/2019  للبرنامج التدريبي للورشة تضمن مفهوم الحوار، من هو المواطن الفاعل، أداة مستويات الاستماع، لغة الجسد، المرجعيات . وأما اليوم الرابع بتاريخ 16/9/2019 اغتنى البرنامج التدريبي للورشة بمواضيع المجتمع المدني ومكوناته، الخرائط المجتمعية، التفكير المنظومي،  وبالاضافة للأنشطة التفاعلية المتنوعة .ونهايةً كان الثلاثاء 17/9/2019 آخر أيام ورشة العمل الذي كان حول المواضيع التالية أبعاد التنمية المستدامة، جدار العظمة، المبادرات والأنشطة التفاعلية والتغذية الراجعة حول مضمون الجلسة . كان ختام الورشة بتقديم درع موجه من كلية التمريض-جامعة الأندلس ممثلة بعميد كلية التمريض د.رُلى عليو، وشهادات تقدير للمدربين وتوزيع شهادات مشاركة للطلاب من قبل الجمعية