Skip to main content

أسهمت جامعة الأندلس إسهاماً فعالاً، على المستويين العلمي والدرامي، في المؤتمر العلمي الطلابي الأول للعلوم الصيدلانية والطبية للجامعات السورية الخاصة والحكومية، الذي أقيم يومي 4-5 / 11 في رحاب مدرج كلية الصيدلة من جامعة دمشق. وقد تضمّنت الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر محاضرة حول دور الجامعات الخاصة في البحث العلمي للأستاذ الدكتور عبد الكريم عياش نائب رئيس جامعة الأندلس للشؤون العلمية.

وكان حضور جامعة الأندلس طاغيا" في اليوم الثاني للمؤتمر؛ إذ عقدت جلسة الأبحاث الطلابية للمرحلة الجامعية الأولى برئاسة د. عبد الكريم عياش وعضوية د. محمد هارون د. محمد ناصر د. عبدالله علي د. شادي الخطيب، وقام نخبة من طلاب الجامعة بعرض مشاريع نشرهم العلمي المميزة باللغة الإنكليزية، وهم: بيتر سلوم وإليسار جبور من كلية الطب البشري، ويزن معمار من كلية طب الأسنان، وهلا سليمان ويارا حمدان وأحمد ديب وحلا الحسن ولين كنج من كلية الصيدلة، وألين سليمان من كلية الهندسة الطبية، رنا شعبان من كلية التمريض، ومرام ديب من كلية إدارة المشافي.

تلا عرض المشاريع العلمية دراما علمية بعنوان: "الوتر السادس في الكمان"، من إعداد وإخراج أسرة المركز اللغوي في جامعة الأندلس، وقام بأدائها بشكل مميز باللغة الإنكليزية كلٌّ من الطلاب: بشار حرفوش- محمد حسن- مرام ديب- زينب سعد- أياد التكريتي- حنان الناصر - جفرا رجب. وحظيت هذه المشاركة العلمية والمسرحية باهتمام" لافت" من الحضور الكبير في المدرج، ومن وسائل الإعلام والتلفزيون، وتركت بصمة مميزة في جامعة دمشق.

وأقيم حفل الختام في نهاية المؤتمر، فألقى الدكتور عبد الناصر حرفوش، رئيس مجلس أمناء الجامعة، كلمة ختامية مميزة، جرى بعدها توزيع الشهادات على المشاركين، فكان لجامعة الأندلس النصيب الأكبر منها.

 

 

مقتطفات من اللقاء مع الدكتور عبد الكريم عياش نائب رئيس جامعة الأندلس للشؤون العلمية