Skip to main content

تحت رعاية وإشراف عميد كلية الهندسة الطبية الأستاذ الدكتور (أحمد سليمان أحمد) أقامت  جامعة الأندلس للعلوم الطبية بالمشاركة مع شركة  الكيال لحلول الهندسة الطبية ورشة عمل تدريبية، مدتها 4 أيام من 1/2/2018 إلى 4/2/2018  بالمحاور التالية:

برمجة واستثمار الأردوينو
تضمنت ورشة عمل للتعريف بالأردوينو وطرق التحكم بالدخل والخرج التشابهي والتسلسلي، الاتصال التسلسلي مع الحساسات بالإضافة إلى التعامل مع الطرفيات مثل شاشات LCD ومحركات Servo, DC وغيرها..، قدمها الأستاذ الدكتور (أحمد محمود أحمد) بالمشاركة مع المهندس (ابراهيم اسماعيل) من كلية الهندسة الطبية، وقد اختتمت بمشروع تطبيقي يحاكي جهاز حاضنة الأطفال.

صيانة كرسي الأسنان
تضمنت محاضرات تعريفية بأجزاء الوحدة السنية (دارات الماء والهواء المضغوط والكهرباء )، صيانتها وأعطالها و لمحة عن ضاغط الهواء  قدمها الأستاذ المهندس (أيمن الكيال) بالاشتراك مع محاضرين من شركة الكيال لحلول الهندسة الطبية.

صيانة جهاز التعقيم الرطب في عيادات الاسنان
تضمنت محاضرات تعريفية بأنواع أجهزة التعقيم الرطب ودورة التعقيم وأجزاء الجهاز بالإضافة إلى صيانة الجهاز وأعطاله، قدمها الأستاذ المهندس (أيمن الكيال) بالاشتراك مع محاضرين من شركة الكيال لحلول الهندسة الطبية.
 
قام خلالها رئيس جامعة الأندلس الأستاذ الدكتور (عبد القادر مرتيني) بجولة على أقسام الدورة والاطلاع على سير العمل ضمن المحاور المطروحة، كما تم توزيع دليل صيانة التجهيزات الطبية المقدم من شركة الكيال على الطلاب المشاركين.
اختتمت فعاليات الدورة  في 4/2/2018 وسط رضا وفرح أبداه جميع المشاركين على أمل القيام بدورات مماثلة من أجل رفع السوية العلمية لطلاب كلية الهندسة الطبية في جامعة الأندلس.